تهديد بإيقاف تصدير النفط في أكبر حقول ليبيا

تهديد بإيقاف تصدير النفط في أكبر حقول ليبيا
  
طرابلس-(الوفاق نيوز): هدد القائمين على جهاز حرس المنشآت النفطية في حقل الشرارة النفطي في ليبيا، بإيقاف تصدير النفط في كافة الحقول والمواني الليبية، في اول إنذار لحكومة الوحدة الوطنية وذلك في غضون أسبوعين، في صورة عدم صرف مرتباتهم المتأخرة وتنفيذ المشروعات التي وعدت بها الليبيين.
 
و أصدر منتسبي جهاز حرس المنشآت النفطية بيانا قال فيه إنه سيضطر إلى إيقاف تصدير النفط من كافة الحقول النفطية ابتدأ من حقل الشرارة النفطي ومنها إلى كامل الحقول والمواني النفطية ورفع دعوة قضائية عند المحامي العام والنائب العام ضد رئاسة الجهاز".
 
وأضاف البيان "نحن أفراد الجهاز المنظمين بعقود نطالب بإرجاع العلاوة المخصومة في بحر أسبوعين من تاريخ هذا البيان وضمنا وتسوية أوضاعنا".
 
وهذا الإنذار الأول الذي وجهه جهاز حرس المنشآت إلى حكومة الوحدة الوطنية، يهدّد بتكرار تعطيلات سابقة أوقفت الإنتاج والتصدير، إذا لم تحل مشاكل عمّال النفط بشكل جذري قبل المهلة المطلوبة، وترك بصمة سوداء على الإقتصاد الليبي الذي بدأ يشهد تعافيا نسبيا بعد الإزدهار النفطي وتحقيق معدلات إنتاج قياسية نتج عنها تدفق كبير للإيرادات، أسهمت بشكل كبير في حلّ مشكلة السيولة بالمصارف وتخفيف الضغوط المعيشية على المواطنين.

المصدر: وكالة "سبوتنيك"